كتاب "العادات السبع للأشخاص الأكثر فعالية" للكاتب ستيفن كوفي 🔥
🟡🟠 أهم 7 دروس من كتاب "العادات السبع للأشخاص الأكثر فعالية" للكاتب ستيفن كوفي 🔥
✅ يتضمن كتاب "العادات السبع للأشخاص الأكثر فعالية" لستيفن ر. كوفي دليلا عمليا للنمو الشخصي والمهني. حيث يحدد كوفي سبع عادات فعالة توجه الأفراد نحو التميز والنجاح. تتضمن هذه العادات مجموعة من القواعد والمبادئ من بينها : أن تكون استباقيًا، وأن تبدأ واضعًا النهاية في الاعتبار، وأن تضع الأشياء الأولى في المقام الأول، وأن تفكر في المنفعة المتبادلة، وأن تسعى أولاً إلى الفهم، ثم أن يتم فهمك، والتآزر، وشحذ المنشار. ومن خلال تبني هذه العادات، يمكن للأفراد تحسين حياتهم وتطوير حياتهم للأفضل. وإليك تفاصيل العادات السبع التي ركز عليها ستيفن كوفي و التي يمكن استفادتها من هذا الكتاب:
🟠 1. كن استباقيًا: سيطر على أفعالك وردود أفعالك، بدلًا من أن تكون مدفوعًا بقوى خارجية. بعبارة أخرى عوض أن تلقي باللوم على الآخرين وعلى الظروف، تحمل مسؤولية تصرفاتك وكن إيجابيا في تفكيرك.
🟠 2. ابدأ والنهاية في ذهنك: حدد أهدافك وأولوياتك قبل البدء بأي مهمة أو مشروع.
🟠 3. ضع الأشياء المهمة في المقام الأول: أعط الأولوية لوقتك وطاقتك، وللأنشطة التي تتوافق مع قيمك وأهدافك طويلة المدى.
🟠 4. فكر في المنفعة المتبادلة: ابحث عن حلول مفيدة للطرفين في تفاعلك مع الآخرين، وركز على تعزيز التعاون والتآزر.
🟠 5. اسعى أولاً إلى الفهم، ثم إلى أن يتم فهمك: تدرب على الاستماع التعاطفي لفهم الآخرين بصدق قبل التعبير عن أفكارك وآرائك.
🟠 6. التآزر والتعاون : الجمع بين نقاط القوة ووجهات نظر الأفراد لإنشاء حلول مبتكرة وفعالة.
🟠 7. شحذ العزيمة : استثمر باستمرار في التجديد الذاتي والتنمية الشخصية في جوانب الحياة الجسدية والعقلية والعاطفية والروحية.
✅ تشكل هذه العادات السبع المبادئ الأساسية
1
0 comments
Ahmad Suleiman
2
كتاب "العادات السبع للأشخاص الأكثر فعالية" للكاتب ستيفن كوفي 🔥
مجتمع الساس بالعربي
skool.com/saas-arabic-4456
مرحبا بكم في مجتمع الكتاب لدينا! نحن مجموعة متنوعة من القراء المتحمسين لكل الأشياء وتحديدًا التسويق الرقمي ومهارات البيع. دعونا نستكشف عالم الأدب معًا
Leaderboard (30-day)
powered by